تدشين فعاليات مؤتمر ميديس 2014

دشّن مدير جامعة القصيم الدكتور خالد الحمودي فعاليات مؤتمر "ميديس" الدولي 2014، الذي تنظمه كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم بالتعاون مع جمعية الحاسبات الآلية الأمريكية بمشاركة نخبة من الأساتذة المتخصصين من مختلف أنحاء العالم والمؤتمر هو الأول على مستوى المملكة في مجال نظم الايكو سيستم، بهدف بناء مجتمع معرفي مبني على الابتكار .

 

وأشار الدكتور عبيد المطيري عميد الكلية رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر في كلمة افتتاحية إلى أن موضوع المؤتمر في دورته السادسة  يكتسب أهمية قصوى على المستويين العالمي والمحلي، نظرا للحاجة الماسة لتوفير بيئة مؤسسية وتشريعات داعمة ومحفزة للابتكارات العلمية في نظم الايكو سيستم وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات .

 

وفي كلمة قدمها معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد الحمودي عن دور الجامعة في استضافة وتنظيم هذه المؤتمرات قال تولي المملكة أهمية كبيرة للبحث العلمي والتطوير والتحول نحو بناء الإنسان باعتباره ركيزة التنمية وغايتها النهائية. وهذا التوجه تبنته وزارة التعليم العالي ودعت الجامعات إلى تحمل مسؤوليتها نحوه من باب حرص الدولة رعاها الله على نقل المعرفة واستثمارها كأهم مقومات الاقتصاد المعرفي، وأشار رئيس شركة الاتصالات السعودية المهندس عبدا لعزيز الصقير عن دور شركات الاتصالات المحلية في اقتصاد المعرفة وتنامي الثورة المعلوماتية  ودور شركة الاتصالات السعودية تحديداً في احتضان البنية التحتية للشركات الناشئة للوصول إلى مجتمع معرفي  مبني على الابتكار . واستعرض معالي رئيس مدينة الملك عبدا لعزيز للعلوم والتقنية الدكتور محمدالسويل إستراتيجية تجربة نظم الابتكار المحلي تحت مضلة الإيكو سيستم ومقارنة وضع المملكة العربية السعودية مع دول العالم في الابتكار..

 

وفي ختام الحفل كرم معالي مدير الجامعة الدكتور الحمودي  الشركات الراعية والمشاركين في جلسات المؤتمر متمنياً أن يكون مؤتمراً عامراً بالبحوث, ثرياً بالنتائج.

18/04/2017
12:43 PM
التصنيفات
انفوجرافك